السلام عليكم ..

أعجبتني فكرة التدوين عن أفضل 5 أشياء جربتها خلال هذه السنة ، ببالي أشياء كثيرة لكن أود الكتابة عن الأشياء التي جربتها لمدة كافية للكتابة عنها ، ولعل البقية أفردها بتدوينات منفصلة

2015gold1

أولًا :

الجهاز القاريء :

Amazon Kindle

Kindle1370476531

أنا لا أفضل أبدًا القراءة الالكتروينة على الآيباد أو الكمبيوتر ، لأنها تجهد عيني كثيرًا ، أفضل القراءة الورقية ولكن لا أحب حمل الكتب معي في الشنطة لأنها تتعرفط  وبعضها يكون ثقيل جدًا وأحيانًا أحمل كتابًا ولا يتناسب مع الحالة المزاجية ! :p

وبذلك كان الكانديل خيارًل ممتازًا لي ، مريح لعين يشبه القراءة الورقية تقوم فكرته على الحبر الالكتروني الذي يتيح القراءة الكترونيًا بمثل متعة القراءة الورقية، بحيث أنه لا يصدر إشعاع يجهد العين ..

ميزته خفيف المحمل ،  يمكن تحميل عليه كتب كثييرة تناسب جميع الحالات المزاجية، ويمكن القراءة معه بوضعيات كثيرة مثل وضعية الانسداح المفضلة لدي ، كما يمكن القراءة في الظلام.

أرى أنه هدية ممتازة تناسب جميع المناسبات 🙂

هذا رابط مفيد لمن يريد التزود بالمعلومات:

كل ماتريد معرفته عن الكانديل

ثانيًا:

iherb.com

af1895_b783fbcab9a44f72ac227abac82bea59

موقع تسوق أمريكي ، لكنه مختلف !

يوفر منتجات صحية وعضوية(مأكولات) ومكملات غذائية (فيتامينات) ومنتجات العناية بالشعر والجسم ، وبأسعار مناسبة جدًا !

منذ أن قررنا قبل أربع سنوات أو تزيد . بالعيش بمنط الحياة الصحية كنا نعاني من توفر بعض المنتجات في الأسواق الغذائية عندنا ، وإن توفرت نجدها بقسم المستورد بأسعار خيالية !

مثل الشوفان الحبة الكاملة ، الكينوا ، زبدة الفول السوداني بمكونات جيدة ، سكر جوز الهند، بذور الشياألواج الشوكولاته الداكنة ، السناكات الصحية ، القرانولا والكورن فليكس ..

وكان ايهيرب مفتاح هذه الأرمة حيث يوفرها بأسعار مناسبة ، وفي بعض الاوقات يكون هناك عرض على الشحن (30 ريال فقط) يا بلاش !

ثالثًا :

تطبيق (الطنيجي المعلم)

icon175x175

التطبيق فيه ترديد الأطفال وفيه خاصية تكرار السورة، ممتاز جدًا للأطفال الصغار ، أستخددمه لبناتي عند ذهابهم للنوم ، وأحاول ترديدالسورة معهم أثناء اليوم وفي السيارة ..

لكن يعيب البرنامج عدم وجود خيار تحديد الآيات في السور الطويلة .. لذلك انتقلت لتطبيق بيت التمويل الكويتي في تقسيم السور

رابعًا :

شنط  stm

بعد اقتنائي لماك بوك آير حرصت على شراء تلبيسة له ، كانت هذه الشركة خيارًا ممتازًا لحمياته من السقطات اللازمة لجهاز أي أم 🙂

كذلك بالنسبة للشنط وجود دعامات داخل الشنطة للابتوب لحمايته جيدًا من أي اصطدام، كذلك زوجي جرب الشنطة التي على اليمين وناسبته في حمل لابتوبته وملفاته وأوراقه حضرًا وسفرًا ..

أسعارها مناسبة جدًا وتعامل الشركة في أمازون ممتاز اشتريت الشنطة وبعد شحنها بساعات انخفض سعرها ، راسلتهم وألغوا طلبي واشتريتها من جديد ..

قد لا تكون الأفضل لكنها خيار ممتاز

خامسًا :

مبشرة

Microplane

312Sz19u+tL._SY450_

مبشرة ممتااازة جدًا لقشر الليمون والبرتقال والزنجبيل والجبن ، تبشر بشر ناعم بسلاسة ، عرفتها من الخبازة العالمية (Joy)

كنت أعاني عند بشر الليمون لأن المبشرة تبشر الجزء الأبيض الداخلي وهذا يعطي طعمًا مرًا أما هذه فتحاتها صغيرة ولا يتعدى البشر القشر  ..

اشتريتها وأعجبتني ثم اشتريت واحدة لأمي وأعجبتها 🙂

اشتريتها من أمازون هنا

ووجدت فكرة مماثلة لها عند ساكو لكن بفتحات أكبر

على فكرة ساكو ممتاز جدًا جودة وأسعارًا ، كثيرًا ما أشتري من أمازون وأتكلف بسعر الشحن ثم أجد نفس المنتج عند ساكو وبسعر أمازون (بدون الشحن) وربما أرخص !